منح مالية من مؤسسة “مورلاند” 2016 للكتّاب في مصر ، المغرب ...


تستقبل مؤسسة مايلز مورلاند – ومقرها لندن، طلبات الحصول على منح “مورلاند للكتابة” من الكتاب الأفارقة بما فى ذلك مواطنو: مصر، الجزائر، ليبيا، المغرب وتونس.
لا يوجد شروط متعلقة بالسن، لكن يجب أن يقدم المشارك مقترحا لمشروع كتاب كامل باللغة الإنجليزية موجها للبالغين، سواء كان خياليا أم غير خيالي، علما بأن مؤسسة مايلز مورلاند لا تقبل مقترحات لكتابات تشاركية أو مجموعات القصص القصيرة.
سيتلقى الكتاب أصحاب المشروعات الخيالية منحة تصل إلى 18000 يورو، تُرسل على دفعات شهرية على مدى عام، وقد يتلقى أصحاب الكتابات غير الخيالية منحة تصل إلى 27000 يورو تُدفع خلال فترة تصل إلى 18 شهرا. وإذا ما اكتملت المسودة الأولى للكتاب قبل انتهاء السنة الدراسية، فإن الدفعات ستستمر أثناء تحرير الباحث عمله وتنقيحه له.
ستوفر المنحة لكل كاتب فرصة التوجيه من قبل ناشر أو مؤلف محترف، على أن يبدأ التوجيه فى معظم الحالات، بعد أن يكون الكتاب قد اكتمل والفترة المخصصة للمنحة قد انتهت، وينبغى على الكتّاب أن يرسلوا إلى المؤسسة، فى نهاية كل شهر 10,000 كلمة مما كتبوه على مدار الشهر.
للتقديم، يرجى إرسال جزء من عمل منشور باللغة الإنجليزية ومعروض للبيع تتراوح كلماته بين 2000 و5000 آلاف كلمة، مع وصف للكتاب الجديد تتراوح كلماته بين 400 و1000 كلمة، بالإضافة إلى نسخة عن وثيقة رسمية تُثبتُ أن المتقدم مولود فى دولة أفريقية.
يجب أن يتضمن الطلب أيضا سيرة ذاتية للكاتب تتراوح بين 200 و300 كلمة، وبيانا لتوضيح كيف عرف المتقدم عن منحة مورلاند للكتابة، وإرسال الطلب إلى البريد الإلكترونى scholarships@milesmorlandfoundation.com، فى موعد أقصاه 31 أكتوبر 2016.

تعليقات