مسابقة معهد جوته الأدبية 2018

 مسابقة معهد جوته الأدبية 2018 


ينظم معهد جوته ومنظمة (كى.إف.دبيلو) للمرة الثالثة، مسابقة فى الكتابة تحت عنوان "قصص القاهرة القصيرة 2018"، وذلك من أجل دعم المواهب الشابة فى مجال الكتابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر بيان لمعهد جوته اليوم الخميس أن هناك 285 طلبًا للترشح من جميع أنحاء الجمهورية تم إرساله إلى لجنة مكونة من 5 خبراء مصريين معروفين في مجال الأدب، وهم شيرين أبوالنجا ومحمد البعلي ومنصورة عزالدين ومحمد عبدالنبي وطارق إمام، والمترجم الألماني جونتر أورت، وذلك لاختيار أفضل 12 قصة قصيرة، مشيرًا إلى عقد ورش العمل في آخر ثلاثة أسابيع متتالية في شهري يونيو ويوليو، تحت إشراف الكاتب والصحفي المصري وجدي الكومي.

وأضاف أنه ستقوم هذه المواهب- في إطار ورش العمل- بتأليف قصص قصيرة ومناقشتها سويًا، مؤكدًا أن ورش عمل الكتابة تتيح منصة تدريب مهني حول موضوعات المراجعة اللغوية، والترجمة والنشر.

وأوضح أنه اللجنة المتخصصة ستقوم بعد انتهاء ورش العمل بتقييم النصوص واختيار أفضلها، على أن تتم ترجمة ونشر الأعمال الفائزة باللغتين الإنجليزية والألمانية، إلى جانب اللغة العربية، لافتًا إلى إقامة فعالية عامة مع الفائزين والمشرف على ورشة العمل وجدي الكومي.

تعليقات

  1. ما هي مواعيد ورش العمل وشروط الحضور

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. السلام علیکم ممکن شعر باللغه الانجلیزیه

    ردحذف

إرسال تعليق

شارك معنا بكتابة تعليق حول الموضوع