مسابقة النسخة الخامسة من مهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا 2016


إعـلان عن النسخة الخامسة من مهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا

تستعد جمعية جسور للبحث في الثقافة والفنون، بتنسيق مع الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، لتنظيم مهرجان الناظور للقصة
القصيرة جدا في نسخته الخامسة (دورة ميمون مسلك) أيام 25 و26 و27 مارس 2016 ، بمدينة الناظور المغربية، بشراكة مع بلدية الناظور، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومندوبية وزارة الثقافة بالناظور، وفرع اتحاد كتاب المغرب بالناظور، والدورة ستكون بشعار “القصة القصيرة جدا من التجنيس إلى التجريب”
هذا، وتتخلل برنامج هذه التظاهرة الثقافية الكبرى عدة أنشطة ومحاور نذكر منها:
محـــور الإبداع: وهو خاص بالقراءات القصصية القصيرة جدا. ويتعين على الراغبين في المشاركة أن تكون لديهم على الأقل مجموعة قصصية مطبوعة في هذا الجنس.
محــور النقـــد: وهو خاص بالدراسات والمقاربات والمحاضرات المواكبة للقصة القصيرة جدا. وفي هذا الصدد، نلتمس من الراغبين في المشاركة أن يبعثوا لنا عناوين مداخلاتهم، وتلخيصا مقتضبا لها، باختيار موضوع من بين المواضيع التالية:
- القصة القصيرة جدا ومأزق التجنيس
- القصة القصيرة جدا: الحصيلة والمسار
- التجريب في القصة القصيرة جدا
- ميمون مسلك ناقدا للقصة القصيرة جدا
كما نلتمس من المشاركين في الدورات السابقة للمهرجان، سواء أكانوا مبدعين أم نقادا، أن يبعثوا لنا بإسهاماتهم الإبداعية والنقدية حتى يتسنى لنا طبعها في كتاب خاص، ونهيب بكافة المعنيين بالأمر والمهتمين أن آخر أجل لإيداع طلبات المشاركة في مختلف محاور المهرجان هو 31 ديسمبر 2015.
محـــور المسابقـــات:
تعتزم إدارة المهرجان تنظيم مسابقة كبرى في القصة القصيرة جدا إبداعا ونقدا، وهي باسم (جائزة مهرجان الناظور الكبرى)، وهي مفتوحة في وجه جميع المبدعين والنقاد العرب، مهما اختلفت أعمارهم، وسيفوز عمل واحد فقط بالجائزة الكبرى في مجال الإبداع وكذلك عمل واحد بالجائزة نفسها في مجال النقد، بشرط أن يرسل المبدع خمس نسخ منشورة ورقيا من عمله الإبداعي، ويرسل الناقد أيضا خمس نسخ منشورة ورقيا من عمله النقدي، وذلك قبل 31 دجنبر 2015م.
العنوان البريدي للمراسلة:
festivnador@gmail.com
عنوان إرسال النسخ الورقية:
مهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا
صندوق البريد1799 الناظور62000 المملكة المغربية.
للتواصل مع إدارة المهرجان، يرجى الاتصال بالعناوين التالية:
عبـــــر الهاتــــــف:
جمال الدين الخضيري:0666992469
جميل حمداوي:0672354338
ميمون حرش:0677156677
نور الدين أعراب الطريسي 0668525350

تعليقات