مسابقة شاعر الحجاز 2016

"قناة الطيب" تطلق مسابقة "شاعر الحجاز"

"قناة الطيب" تطلق مسابقة "شاعر الحجاز" والجائزة "جيب لكزس"
 أعلن مجلس إدارة قناة الطيب الفضائية عن بدء التسجيل في أضخم مسابقة للشعر النبطي على مستوى المملكة، ممثلة بمسابقة "شاعر الحجاز"، والذي بدأ منذ الشهر الماضي، وسيستمر حتى اليوم التاسع عشر من الشهر الحالي.
وتأتي مسابقة "شاعر الحجاز" الأضخم على مستوى المملكة، وتنظم في كل عام بمشاركة عدد كبير من الشعراء من كل مناطق المملكة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها. 
ويشارك في تقييم الشعراء المتسابقين لجنة تضم خبراء من الشعر النبطي.
وقال رئيس مجلس إدارة قناة الطيب، رجل الأعمال بندر سعيد السويهري، إن القناة تسعد بتنفيذ المسابقة للموسم الثالث على التوالي لدعم شعراء المملكة، مبينًا أن انطلاق المسابقة سيتم بث أولى حلقاتها ممثلة بالحلقة التمهيدية في اليوم العشرين من الشهر الحالي، كما سيتم بث الحلقة الأولى في اليوم العاشر من الشهر المقبل، فيما تكون الثانية غرة شهر جمادى الأولى، والثالثة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى، والرابعة بتاريخ العاشر من شهر جمادى الآخرة، والخامسة في غرة شهر رجب المقبل، بينما الحلقة الأخيرة، والتي خصصت لحفل الختام وتسليم الجائزة، فستكون بتاريخ العشرين من الشهر رجب.
وأشار "السويهري" إلى أن جائزة الفائز بالمركز الأول جيب لكزس ٢٠١٦ فئة (٥٧٠)، كما أن صاحب المركز الأول والمركز الثاني والمركز الثالث سيتم دعمهم من خلال تصوير فيديو كليب وعرضه على القناة مجانًا لكل واحد منهم، كما سيتم التعامل مع أصحاب المراكز العشرة الأولى بشكل خاص من خلال تقديم تخفيضات كبيرة لتصوير وإنتاج مناسباتهم.
وقال "السويهري" إن التسجيل واستقبال الشعراء ما زالا مستمرين، مبينًا أنه على الراغبين بالتسجيل الدخول لموقع القناة عبر الإنترنت (www.shaaeralhejaz.com)، أو زيارة موقع القناة بمخطط بمنطقة المعيصم من الساعة ٧ مساء وحتى ١١ مساء.
واختتم رجل الأعمال بندر السويهري مفيدًا بأن شروط المسابقة تتضمن ألا يقل عمر المتسابق عن ١٨ عامًا، وأن يكون سعودي الجنسية، وأن تكون القصيدة من نظم المتسابق، ولا يحق له المشاركة بقصيدة الغير، كما يجب ألا تتعدى أبيات القصيدة 20 بيتًا، ولا تقل عن عشرة أبيات، ويجب ألا يحتوي موضوع القصيدة على مساس بالحريات كالأشخاص والأقاليم والدول والطوائف، وأن تكون القصيدة سليمة الوزن والقافية. 
وبين أنه لا يجوز لمن فاز بالمركز الأول في أي مسابقة شعرية مماثلة التقدم للمسابقة، ويوقع تعهدًا على ذلك، لافتًا إلى أن أي نص شعري يقدم في المسابقة يعد ملكًا للراعي الإعلامي للمسابقة (قناة الطيب الفضائية)

المصدر 

تعليقات