منحة آفاق لكتابة الرواية 2016

بعد مشارفة الدورة الأولى من برنامج آفاق لكتابة الرواية بالشراكة مع محترف نجوى بركات على الإنتهاء، مع توقع إصدار ثماني روايات للكتّاب المشاركين، وبعد النجاح الذي حققته هذه الدورة في اكتشاف ثماني مواهب شابّة وواعدة من مختلف البلدان العربية، تقوم آفاق بفتح باب قبول الطلبات للدورة الثانية من البرنامج.
حرصاً على إغناء التجربة وللاستفادة من خبرات أكبر عدد من الكتاب العرب، ستكون هذه الدورة بإشراف الروائي اللبناني المعروف جبّور الدويهي، الذي سبق وأشرف على دورتي العام 2009 و2010 من برنامج "الندوة" الذي يقام تحت إشراف الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) بهدف متابعة المشاريع الروائية لكتّاب شباب.
نبذة عن البرنامج
برنامج آفاق لكتابة الرواية بدورته الثانية بإشراف الروائي جبور الدويهي عبارة عن دورة مدتها عام ونصف تقريبا. سيتم إختيار عشر كتّاب للمشاركة في البرنامج المؤلف من ثلاث ورش عمل، والذي يختتم بإنجاز روايات الكتّاب الفائزين. على أن تتكفل آفاق بنشر الروايات المنجزة وذات المستوى.
بعد تقييم دقيق ومهني للمشاريع المتقدمة، يتم اختيار عشرة مشاريع روائية كحد أقصىى للمشاركة في الدورة.
عوضاً عن دفع منحة مالية للفائزين، ستقوم آفاق بتغطية كافة مصاريف المشاركة في برنامج كتابة الرواية والتدريب والإشراف بالإضافة إلى مصاريف السفر والإقامة، والتكفّل بطباعة الروايات المنجزة وذات المستوى عند انتهاء الدورة.
أوقات ورش العمل الإلزامية
- الورشة الأولى : من 10 إلى 18 تموز/يوليو 2015
- الورشة الثانية: من 09 إلى 16 تشرين الأول/أكتوبر 2015
- الورشة الثالثة: من 01 إلى 08 شباط/فبراير 2016
يرجى مراجعة شروط المنحة قبل تقديم طلبات المشاركة.


تعليقات

إرسال تعليق

شارك معنا بكتابة تعليق حول الموضوع