فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج “الروائي” بالإمارات

أعلنت جائزة الإمارات للرواية، التي تنظم بالتعاون مع “توفور 54″، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج “الروائي” التدريبي الهادف لاستقطاب وتطوير المواهب الروائية الناشئة وتدريبهم على كيفية كتابة الرواية وأساليب صياغة العمل الأدبي، ودمج الخيال والإبداع فيه. ويستمر التسجيل للدورة الثالثة حتى 30 الجاري، على أن تبدأ فعاليات البرنامج الشهر المقبل.
يقدم برنامج “الروائي” فرصة لـ20 مواطناً إماراتياً للتدرب على أيدي أشهر الروائيين العرب في علوم الرواية وأساليب كتابتها بشكل احترافي، ويساعدهم على كتابة روايات قادرة على إقناع القرّاء بشكل إبداعي يلبي تطلعات القارئ العربي والمحلي.
وقالت الرئيسة التنفيذية لـ”توفور 54″ بالإنابة، مريم المهيري: “تشكل رعاية الموهوبين الإماراتيين، وتطوير مهاراتهم هدفاً رئيساً لنا، إذ نعمل على خلق بيئة مناسبة، تسهم في صقل المواهب الإماراتية وتطوير قدراتها، من خلال إطلاق مبادرات ومشروعات مختلفة تدعم هذا الهدف. وينسجم برنامج الروائي مع تلك الجهود، من خلال توفير الفرص التدريبية للمبدعين الشباب والموهوبين الإماراتيين وصقل مهاراتهم، وتأمين احتكاكهم مع أبرز الخبراء والمتخصصين في مجالات الإبداع كافة”.
من جهته دعا الأمين العام للجائزة جمال الشحي، أصحاب المواهب الكتابية والمهتمين بالرواية للمشاركة في هذه الدورة وإبهار الجمهور بإمكاناتهم الإبداعية، مبيّناً أن “هذا البرنامج التدريبي متاح لجميع مواطني الدولة ومن مختلف الفئات العمرية، إذ يقدم لهم فرصة ذهبية لتطوير مهاراتهم في مجال الكتابة الروائية ورفعها إلى مستويات جديدة، وإيصالها إلى مختلف أنحاء العالم”.
وفور إكمال البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من نشر رواياتهم وتقديمها للمشاركة في جائزة الإمارات للرواية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الإمارات اليوم”.

تعليقات

إرسال تعليق

شارك معنا بكتابة تعليق حول الموضوع