جائزة استثنائية يقيمها متحف أحمد شوقي باسم (شخصية صلاح الدين الأيوبي) 2017

جائزة استثنائية يقيمها متحف أحمد شوقي باسم (شخصية صلاح الدين الأيوبي) 2017


"اقرأ التاريخ إذ فيه العبر... ضل قوم ليس يدرون الخبر" (أحمد شوقي)
في ضوء قياداته الجديدة الإدارية وخطته الثقافية الطموح واستمرارًا في قيامه بدور تنويري سباق في الساحة الأدبية قرر المسؤولون عن متحف أحمد شوقي القيام بالإعلان عن جائزة شعرية وبحثية استثنائية تتماشى مع الأحداث تحت اسم "شخصية صلاح الدين الأيوبي" تهدف إلى الدفاع عن رموزنا المجيدة وإحياء المجد العربي الإسلامي في نفوس أجيالنا الواعدة.
شروط الجائزة :
1- تستهدف الجائزة الشباب من سن 18- 35 عامًا.
2- المسابقة فرعان:
الأول: أفضل قصيدة.. تعكس القصيدة قراءة الشاعر وثقافته الخاصة حول شخصية القصيدة (صلاح الدين الأيوبي) بهدف تنمية الوعي التاريخي والقومي لأجيالنا، بجوار المستوى الشعري الفني الراقي دون الوقوع في عيوب السرد التاريخي والخطابية والمباشرة والاستعراض التاريخي أو الحماسة القومية المبنية على انفعال عابر.
الثاني: أفضل بحث مكتوب عن شخصية صلاح الدين الأيوبي من 30- 50 صفحة في المتوسط من خلال المصادر والمراجع التاريخية، بحيث يتناول البحث شخصيته أو فترة مؤثرة من حياته أعجبت الباحث.
3- المسابقة مفتوحة للشعراء والباحثين المصريين والعرب.
4- فترة الاشتراك مفتوحة إلى آخر شهر يوليو 2017
يستلم الفائز في كل فرع جائزة خاصة عبارة عن ميدالية أمير الشعراء أحمد شوقي من إدارة المتحف في إحدى الاحتفالات الكبرى بعد إعلان النتيجة ضمن أنشطة المتحف القادمة، مع الاستماع لقصيدة الشاعر الفائز وملخص بحث الباحث الفائز، وسط قامات أدبية ونقدية وإعلامية كبيرة، مع دراسة خاصة تبرز جدارتهما يقوم بها مسؤول النشاط الثقافي بالمتحف.
ترسل القصائد والبحوث على عنوان المتحف: متحف أحمد شوقي 6 ش أحمد شوقي - كورنيش النيل الجيزة. جمهورية مصر العربية. (أو من خلال البريد الخاص) بحيث ترسل القصيدة في ورقة مستقلة، وسيرة ذاتية مختصرة واسم المشترك في ورقة منفصلة، وكذلك البحث.
يكتب على المظروف : مسابقة متحف أحمد شوقي : شخصية صلاح الدين الأيوبي- فرع (...)- يسلم لقسم النشاط الثقافي.
يحق للمسؤولين حجب الجائزة أو سحبها من الفائز في حالة عدم موافقة الشروط.
مسؤول النشاط الثقافي بمتحف أحمد شوقي
الشاعر/ السيد العيسوي

تعليقات