مسابقة I Can Read 2021

مسابقة I Can Read 2021

للمشاركة اضغط على هنا


مؤسسة “I CAN READ” للثقافة والنشر تم تأسيسها لتكون ساحة للفكر والثقافة ومنبرًا للمبدع المصري والعربي في كافة المجالات (أدبية، علمية، تاريخية، فنية).
إيمانًا بالدور الفعال للأدب بكافة ألوانه في الارتقاء بالذوق العام للمجتمع، وللتنقيب عن المواهب العظيمة التي لم تَسْنَح الفرصة لها باللمعان؛ قررت مؤسسة “I CAN READ” للثقافة والنشر بالتعاون مع مبادرة أديب تدشين الدورة الثانية من المسابقة الأدبية الكبرى بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الأولى..
يتم الإعلان عن الأعمال الأدبية الفائزة في المسابقة عن طريق تصفيات على ثلاث مراحل عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة على موقع فيسبوك، و تتحمل المؤسسة كافة مصاريف النشر والتوزيع والتسويق للأعمال الفائزة دون أدنى تكلفة على المبدع مع حفظ الحق الأدبي له.
شروط المشاركة في المسابقة الأدبية:
يشترط أن تكون الأعمال لم يتم نشرها ورقيًا من قبل.
لا يشترط مواضيع معينة للنشر ولا عدد كلمات للأعمال المشاركة.
ترفض الأعمال المسيئة للقيم والأعراف المجتمعية.
في حالة رفض الأعمال تحتفظ الدار بالحق في عدم إبداء أسباب الرفض، وتتم مراجعة الأعمال على أيدي لجنة متخصصة في النقد والأدب وفقًا لمقاييس (فنية، أدبية، لغوية، فكرية، ملكية فكرية…).
يشترط أن تكون الأعمال المقدمة للمسابقة مكتوبة بلغة عربية صحيحة خالية من الأخطاء، وأن تكون لغة السرد باللغة العربية الفصحى أما لغة الحوار فيفضل أن تكون باللغة الفصحى لكن تُقبل اللغة العامية المفهومة في الحوار (ستؤثر على تقييم العمل) ، عدا مسابقة “عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية” فإن الأعمال المقدمة بها مسموح بالألفاظ العامية بالطبع
يمكن التقدم بأكثر من عمل في الفن الأدبي الواحد أو في ألوان أدبية مختلفة (بحد أقصى ثلاثة أعمال)
في حالة فوز عمل أدبي واكتشاف أنه مخالف لأي شرط من شروط المسابقة تُحجب الجائزة وتُمنح للتالي له في القائمة.
يتم الإعلان عن النتيجة على ثلاث مراحل.
في حالة قبول أكثر من عمل صغير يحق للمؤسسة نشرها في كتاب مجمع.

إرسال العمل إلى مؤسسة “I CAN READ” للثقافة والنشر يعني تعهد الكاتب بأنه لن يرسل العمل الأدبي المقدم للمسابقة إلى أي دار أخرى أو أي مسابقة أخرى، حتى لا يضيع وقت لجنة القراءة الثمين في عمل قد يكون تم نشره من قِبل دار أخرى (مسؤولية أخلاقية أمام الدار وليست مسؤولية قانونية)

تعليقات